تعد مرحلة رياض الأطفال هي المرحلة المهمة في بناء الانسان وخيار نهضة أمة فمن خلال هذه المرحلة تتشكل صفات وسلوكيات الطفل التي ستظهر عليه خلال مراحل عمره المختلفة فلذلك حرصنا على توفير البيئة والفرص التي تساعد الطفل على اكتساب المهارات والخبرات الحياتية التي يحتاجها بالإضافة إلي تعلم المهارات اللغوية ، والحسابية ، والأكاديمية الأساسية الملائمة للمرحلة العمرية التي يمر بها .
والتي بدورها تساعد في النمو الجسمي والاجتماعي والعقلي والنفسي والعاطفي وتطور في القدرة اللغوية والابداعية بما يتناسب مع خصائص نموه .
ولا تقوم مرحلة رياض الأطفال في مدارس روضة السليمانية على الدور الاكاديمي على قدر الاهتمام بالدور التجريبي والاستكشافي في مختلف مجالات الحياة .
تأسس قسم المرحلة الابتدائية عام 1411 هـ
يهدف القسم للتهيئة المناسبة للطالبات والطاقم التعليمي والإداري الذي يعمل على رعاية قدراتهن وتنمية مواهبهن
تحتوي المرحلة الابتدائية على 10 فصول دراسية
ويحتوي القسم الابتدائي على مواد إثرائية
للصفوف الأولية .. حاسب ( رواد الحاسوب ) + القاعدة النورانية ( تحفيظ )
لجميع الصفوف ..مادة لغة إنجليزية إثرائية (Go for English )
مشاركة القسم في جميع المناسبات الوطنية والعالمية .
مشاركة الطالبات في موهبة .
تأسس قسم المرحلة المتوسطة 1411 هـ
المرحلة المتوسطة هي المرحلة الوسطى مِن سُلَّم التعليم؛ بحيث يسبقه التعليم الابتدائي ويتلوه التعليم الثانوي، ويشغل فترة زمنية تمتد من الثانية عشرة حتى الخامسة عشرة من العمر. وهي المرحلة التي يتم فيها إعداد جيل وسط في كفايته وتأهيله وقدراته، يمكنه القيام بمسؤولياته وشق طريقه في الحياة العملية وتحدد مستقبل حياة الطالبة ؛ لأنها تكون بانتهاء مرحلة الطفولة وابتداء سن الفتوة، وما يتبع هذا السن من تغيرات نفسية وجسدية وعقلية وخلقية كما أنها تعطي عناية كبيرة للكشف عن ميول ورغبات الطالبات واستعداداتهم وقدراتهم، كما تقوم بتوجيه هذه الميول والقدرات لما فيه خير لأنفسهم ولمجتمعهم .
تحتوي المرحلة المتوسطة على 6 فصول دراسية
مشاركة القسم في جميع المناسبات الوطنية والعالمية .
مشاركة الطالبات في موهبة .
تأسس قسم المرحلة الثانوية عام 1414هـ
و يشمل نوعان من التعليم ( المقررات و المسارات )
يهدف القسم للتهيئة المناسبة للطالبات و الطاقم التعليمي و الإداري الذي يعمل على رعاية قدراتهن و تنمية مواهبهن و مهاراتهن و يشجعهن حتى ينطلقن في سوق العمل و مجالات الحياة المختلفة بخطى واثقة وفاعلية متميزة.
و يستهدف نظام المسارات مهارات القرن الحادي و العشرين و المتمثلة في ( مهارات التعلم و الإبداع ، مهارات المعلومات و الإعلام و التقنية ، المهارات الحياتية و المهنية )،
وذلك من خلال اختيار مسار من المسارات التالية :
المسار العام.
مسار علوم الحاسب و الهندسة .
مسار الصحة و الحياة.
مسار إدارة الأعمال.
المسار الشرعي.
لقد أنجزت الطالبات خلال الأعوام الماضية العديد من المشاريع المتميزة علميا و بيئيا و ثقافيا.
يطبق القسم عددا من البرامج التطويرية ( لوجود وكيلة فنية و مسئولة عن التطوير )
على سبيل المثال:
المشروعات البيئية و التي تعد تطبيقا عمليا يخدم المجتمع من خلال المنهج الدراسي.
تفعيل المختبرات و استخدام المعامل الافتراضية عند الحاجة.
تخصيص حصص لتدريب الطالبات على اختبارات القياس ( القدرات و التحصيلي ).
تهيئة الطالبات لاختبارات الآيلتس.
مساعدة الطالبات على اختيار مساراتهن و تخصصاتهن الجامعية و تحديد الميول و الرغبات عن طريق عقد لقاءات مختلفة .
تعريف الطالبات بالمشكلات المعلوماتية و زيادة الوعي بالأمن السيبراني.
المشاركة في المسابقات العالمية و الدولية و برامج الموهوبات و مسابقات الأولمبياد.